سيروم فيتامين سي

تجربتي-مع-سيروم-الوجه-فيتامين-سي-الاصلي-للهالات-للحامل-serum
انتشر في الآونة الاخيرة الحديث عن سيروم فيتامين سي وتجاربه ونتائجه الفعالة بشكلً واسع. ولكن قبل ان نتعرف على سيروم فيتامين سي وماهي فوائده للبشرة وطريقة استخدامه دعونا نتعرف على ماهو السيروم وفوائده بشكل عام.

ما هو السيروم

السيروم هو مصل يحتوي على تركيز عالي جداً من المواد الفعالة وهو خفيف القوام، سريع الامتصاص من قبل البشرة.  يعتمد السيروم للوجه على الماء، ويضيف للبشرة ما تحتاجه من المواد الفعالة بالاضافة الي انه يتميز بصغر حجم ذرات مكوناته مما يساعدها على الدخول الى مسام البشرة بسهولة وبشكل اكبر.

تبلغ نسبة المواد الفعالة في السيروم ما يقارب 60-70% مقارنة بالنسبة التي تحتوي عليها كريمات الوجه التي تتراوح في العادة بين 5-10% من المواد الفعالة. ولذلك ينصح جميع خبراء التجميل باستخدام سيروم الوجه لاعتباره نظام عناية متكامل للعناية بالبشرة.

فوائد السيروم

تختلف فوائد سيروم البشرة والوجه تبعاً لنوع السيروم المستخدم حيث ان هنالك سيرومات لمحاربة التجاعيد، سيرومات محاربة حب الشباب، سيرومات لنضارة البشرة وللهالات وهناك سيرومات ترطيب وتقشير. 

فمثلاً لمحاربة حب الشباب احرصي على وجود هذه المكونات عند اختيار السيروم:

  • Salicylic acid
  • Glycolic acid
  • Benzoyl peroxide

 

لمحاربة جفاف البشرة:

  • Vitamin E
  • Hyaluronic acid
  • Chia seeds

 

لمحاربة التجاعيد:

  • Hyaluronic acid
  • Retinol
  • Peptides

 

لنضارة البشرة:

  • Vitamin C
  • Ferulic acid
  • Antioxidants

 

تجربتي مع سيروم فيتامين سي

يكثر في عالم التجميل وبين النساء مصطلح سيروم فيتامين سي ولكن ماهو؟ وما هي الجمالية له؟ في الاسفل ستجدون نقاط شاملة عن سيروم فيتامين سي من خلال تجربتي لأنواع كثيرة منه بالاضافة الى طريقة وضعه وفوائده وكيف تفرقي بين الاصلي والتقليد منه وافضل الماركات والشركات التي تصنعه.

سيروم-فيتامين-سي-للحامل-والهالات-قطرات-vitamin-c-serum

ما هو سيروم فيتامين سي؟

يعتبر فيتامين سي واحداً من أفضل المواد الفعالة التي تعمل على محاربة الشيخوخة وعلامات تقدم السن، ويتم ادخاله في منتجات العناية بالبشرة بشكل كبير نظراً لدوره وأهميته في هذا المجال.

ويمكننا الحصول على فيتامين سي من نظامنا الغذائي الخاص بنا مثلاً عن طريق الفليفلة الخضراء والحمراء، الجوافة، الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة، البروكلي، الكيوي، الحمضيات وغيرها.

ولكن في هذه الحالة نحن لا نضمن وصوله بالكامل لبشرتنا، وهنا يبدأ احتياجنا لاستخدام سيروم فيتامين سي لتطبيقه بشكل مباشر على البشرة والوجه لكي نستفيد منه بشكل أكبر لسرعة امتصاصه وقوامه المائي.

سيروم فيتامين سي للحامل

بشكل عام، عنصر فيتامين سي ممتاز للمرأة الحامل بشرط ان يتم اخذه بالكميات والتركيز الموصى عليها من قبل الطبيب. اما بالنسبة لسيروم فيتامين سي للحامل فهذا يعتمد كثيراً على المكونات الاخرى الموجودة في السيرم وعلى نسبة تركيز فيتامين سي به.

عادةً لا يوجد مشكلة من استخدام سيروم فيتامين سي بتركيز 5% او اقل من قبل الحامل ولكن يجب التأكد عبر سؤال الطبيب المختص اولاً واعلامه بتفاصيل المكونات الاخرى الموجودة بالسيروم. اما فيما يتعلق بالسيرومات ذات التركيز المرتفع 20% واكثر فيتوجب سؤال الطبيب المختص اولاً قبل وضعه لأنه يمكن ان يسبب ضرر لك وللجنين وبالذات خلال اول ثلاثة شهور من الحمل.

سيروم-فيتامين-سي-للحامل-

فوائد سيروم فيتامين سي

إليك ما يميز استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة:

  • يستخدم لمعظم أنواع البشرة

    يمكن استخدام سيروم فيتامين سي لجميع انواع البشرة فهو امن عليها. ولكن اذا كانت بشرتك حساسة جداً يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه وذلك لتوقع حدوث تهيج طفيف للبشرة.

    • التقليل من تصبغات الوجه وتوحيد اللون

      لا شك أن فيتامين سي من اهم الفيتامينات التي تعمل على تفتيح  البشرة  اذ انه يحتوي على مكونات فعالة لتبيضها، وكثير من النساء يعانون من مشاكل تصبغات في البشرة وعدم توحيد لون بشرتهم، وذلك بسبب التعرض لاشعة الشمس المباشرة ومع التقدم في السن وايضا خلال فترة الحمل. ولكن مع استخدام  هذا السيروم وبشكل منتظم فأنه يعمل على ازالة هذه البقع والتصبغات والكلف التي تظهر على الجلد بالاضافة الى انه يوحد لون بشرة الوجه والجسم.

      • مساعدة البشرة على انتاج الكولاجين

      يعتبر الكولاجين من اهم المكونات التي تحتاجها البشرة لتبقى مشدودة وخالية من التجاعيد ولكن مع التقدم بالعمر فأن الجسم يقل انتاجه لمادة الكولاجين فهنا يأتي دور سيروم فيتامين سي لحث البشرة على انتاج الكولاجين وابقائها مشدودة لأطول فترة.

      • زيادة وتعزيز صحة ونضارة البشرة

      ان استخدام  قطرات فيتامين سي بانتظام على الوجه يزيد من نضارة البشرة بشكل ملحوظ ويقلل من شحوبه وبالتالي تصبح البشرة لامعة وصحية.

      • ترطيب البشرة

      تحتوي قطرات فيتامين سي على مواد مهمة تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الإصابة بالجفاف، حيث يقلل استخدام هذا السيروم من فقدان البشرة للماء والحفاظ عليها داخل خلاياها.

      • حماية البشرة من أضرار الشمس وتهدئة الحروق الناتجة عنها

      • التقليل من احمرار البشرة وتهيجها

      • المساهمة في علاج الهالات السوداء

      • التسريع من شفاء الجروح

      طريقة استخدام سيروم فيتامين سي

      اولاً لتجنب تهيج بشرتك، جربي السيروم على منطقة صغيرة من البشرة ومن ثم راقبيها لمدة 24 ساعة للتأكد من ملاءمتها لبشرتك. تختلف كثيراً ردة فعل البشرة حسب نوعها وحسب نسبة تركيز فيتامين سي داخل السيروم.

      في حال تحسست بشرتك خلال فترة تجربة السيروم، اوقفي استخدامه واستبدليه بنوع سيروم ذي نسبة تركيز اقل لأن بشكل عام، كلما زادت نسبة تركيز فيتامين c بالسيروم كلما زادت احتمالية تهيج وتحسس البشرة بالذات للنساء ذات البشرة الحساسة.

      وبعد اجتياز مرحلة التجربة بنجاح من دون اي تهيج، يمكنك اتباع خطواط طريقة وضع سيروم فيتامين سي التالية:

      1. تنظيف الوجه بغسول مناسب للبشرة
      2. وضع قطرات من السيروم على جميع أنحاء البشرة والرقبة ، وتدليكه بشكل لطيف
      3. الانتظار حتى تمتصه البشرة بالكامل.
      4. وضع المرطب المناسب للبشرة.
      5. وضع واقي الشمس في حالة الخروج نهاراً.

      الفرق بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد

      احرصي دائماً على شراء سيروم فيتامين سي الاصلي وليس التقليد لأن للاسف هناك الكثير من نسخ السيروم المقلدة في الاسواق والمواقع الالكترونية حيث يصعب تفريقها وتمييزها عن بعض وبالتالي استخدامها يسبب ضرر كبير على بشرتك وصحتك.

      لكي تضمني انك حصلتي على سيروم فيتامين سي الاصلي تأكدي ان تشتريه فقط من المواقع والاماكن الموثوقة، وليس كل محل او موقع معروف ومشهور يعني انه موثوق. فللاسف يوجد الكثير من ضعاف النفوس الذين يقومون ببيع المنتج التقليد على انه اصلي ،ويوجد ايضاً مواقع ومحلات شهيرة تكون نيتها ان تبيع الاصلي ولكن بعض من الموردين الذين يزودونهم بالمنتجات يقومون ببيعهم منتجات مقلدة بدلاً من الاصلية مستغلين الكميات الكبيرة التي يسحبها الموقع بحيث انه لن ينتبه.

      يوجد الكثير من الماركات والانواع من السيروم ولكن مؤخراً انتشر بشكل كبير سيروم فيتامين سي من اوز ناتشورال حيث انه يعتبر من افضل سيروم فيتامين سي موجود في الاسواق لأنه طبيعي ومصنع من دون ان يتم تسخينه كما يتم عادةً مع منتجات التجميل الاخرى. وللاطلاع على منتجات شركة اوز ناتشورال تقدري تضغطي هنا

      ولهذا السبب قمنا بتصوير وعمل مقطع فيديو يبين الفروقات بين سيروم فيتامين سي الاصلي والتقليد من اوز ناتشورال ولكن الاصدارات التي بالمقطع حالياً اصبحت قديمة امام الاصدار الحالي من الشركة ولكن مشاهدته مفيدة لكي تأخذي  فكرة عن كيفية ومدى وعلامات تقليد السيروم بشكل عام:

       

      افضل سيروم فيتامين سي

      بشهادة الكثير من فاشنستات وبلوقرز وفلوقرز عالم التجميل، الغالبية العظمى منهم مدحوا سيروم فيتامين سي من اوز ناتشورال وقالوا انهم يعتبروه افضل سيروم لأنه فعال وطبيعي.

      يمكنك شراؤه من موقعنا تجملي هذا بسعر مخفض ممتاز ومع كود خصم فوري عبر الضغط هنا 

       اضرار سيروم فيتامين سي

      فوائد سيروم فتامين سي كثيرة ومتعددة للصحة والبشرة ولكن يمكن لبعض الانواع او طرق الاستعمال الخاطئة للسيروم ان تتسبب بأضرار على البشرة والصحة. فمثلاً، التركيز العالي والحموضة الزائدة لبعض العناصر داخل سيروم فيتامين سي ممكن ان تهيج البشرة وتحسسها وتسبب ضيق في حال تم استخدامها بكثرة على البشرة الحساسة بالذات الوجه.

      احرصي دائماً على عدم ابقاء علبة السيروم مفتوحة كثيراً وتعريضها للهواء وللضوء لان هذا يسرع من عملية تأكسد السيروم فيتامين سي حيث انه تقل فعاليته وممكن ان يضر البشرة ويسبب تهيج والتهاب في حال تم استخدامه وهو مفتوح لفترة طويلة جداً ومتأكسد.

      وطبعاً كما اسلفنا سيروم فيتامين سي التقليد والغير اصلي مضر جداً لأنك لا تعرفي مكوناته وما مصدرها حيث انه احتمال كبير ان تكون فاسدة ومنتهية صلاحيتها وبالتالي تضر صحتك وبشرتك بشكل كبير.

      RELATED ARTICLES

      5 thoughts on “سيروم فيتامين سي

      t4s-avatar
      TLPlRdmaZV

      qWHxvtJCmnBuFzyr

      August 16, 2020 at 22:45pm
      t4s-avatar
      NZYRfhHupTnbSA

      cVbFmSJUtGWh

      August 16, 2020 at 22:45pm
      t4s-avatar
      UAWMPLVXxvJ

      vcYksZfBLzHXPy

      December 25, 2019 at 08:53am
      t4s-avatar
      AevXzTZpYmU

      OYiCAGpk

      December 25, 2019 at 08:53am
      t4s-avatar
      وداد

      الله يجزاكم خير على هذي المعلومات الشاملة.
      عميلتكم الدائمة وداد 😀

      December 24, 2019 at 09:25am

      Leave a comment

      Your email address will not be published. Required fields are marked *